Bon pour reprendre le fil de la discussion, voici une nouvelle source sur le web du Musnad de l'Imam Ahmad :
Le site Web de l'université d'al Azhar.
Voyez par vous même comment les 2 hadith sont publiés distinctement :
Le premier hadith (hadith athaqalayn):
http://www.alazhr.org/Al-Sonna/Defa...oc=Doc8&n=20567
Le deuxième hadith (sur celui qui ment sur le Prophète saws) :
http://www.alazhr.org/Al-Sonna/Defa...oc=Doc8&n=20568
Il se peut que l'université d'al Azhar fasse également parti du complot sioni-saoudi-egypto-maçonnique mondiale et qu'elle ait manipulé le Musnad de l'Imam Ahmad !
http://www.muhaddith.org/a_index.html
http://www.islamonline.net/Hadith/Arabic/index.shtml
Ou-bien les moderateurs des 2 sites font parti du complot shiites???
any way,c'est a vous de regler cet enigme . L'essentiel c'est l'authenticite de ce hadith,qu'est approuve par tte les experts musulmans.
Certes mais de quelle version parle t-on ?
De la version de Zayd ibn Arqam tel que rapporté par Muslim et qui est équivalente à celle rapporté par l'Imam Ahmad par Zayd ibn Arqam ou à celle publié ici par notre imamite rapporté par Abu Said al Khoudri ?
La version rapporté par Muslim et qui est équivalent à celle rapporté par l'Imam Ahmad via Zayd ibn Arqam est authentique.
De la version de Zayd ibn Arqam tel que rapporté par Muslim et qui est équivalente à celle rapporté par l'Imam Ahmad par Zayd ibn Arqam ou à celle publié ici par notre imamite rapporté par Abu Said al Khoudri ?
La version rapporté par Muslim et qui est équivalent à celle rapporté par l'Imam Ahmad via Zayd ibn Arqam est authentique.
بخ د ت ق البخاري في الأدب المفرد وأبي داود والترمذي وابن ماجة عطية بن سعد بن جنادة العوفي الجدلي القيسي الكوفي أبو الحسن روى عن أبي سعيد وأبي هريرة وابن عباس وابن عمر وزيد بن أرقم وعكرمة وعدي بن ثابت وعبد الرحمن بن جندب وقيل بن جناب روى عنه أبناه الحسن وعمر والأعمش والحجاج بن أرطاة وعمرو بن قيس الملائي ومحمد بن جحادة ومحمد بن عبد الرحمن بن أبي ليلى ومطرف بن طريف وإسماعيل بن أبي خالد وسالم بن أبي حفصة وفراس بن يحيى وأبو الجحاف وزكرياء بن أبي زائدة وإدريس الأودي وعمران البارقي وزياد بن خيثمة الجعفي وآخرون قال البخاري قال لي علي عن يحيى عطية وأبو هارون وبشر بن حرب عندي سوي وكان هشيم يتكلم فيه وقال مسلم بن الحجاج قال أحمد وذكر عطية العوفي فقال هو ضعيف الحديث ثم قال بلغني أن عطية كان يأتي الكلبي ويسأله عن التفسير وكان يكنيه بأبي سعيد فيقول قال أبو سعيد وكان هشيم يضعف حديث عطية قال أحمد وحدثنا أبو أحمد الزبيري سمعت الكلبي يقول كناني عطية أبو سعيد وقال الدوري عن بن معين صالح وقال أبو زرعة لين وقال أبو حاتم ضعيف يكتب حديثه وأبو نضرة أحب إلي منه وقال الجوزجاني مائل وقال النسائي ضعيف وقال بن عدي قد روى عن جماعة من الثقات ولعطية عن أبي سعيد أحاديث عدة وعن غير أبي سعيد وهو مع ضعفه يكتب حديثه وكان يعد مع شيعة أهل الكوفة قال الحضرمي توفي سنة إحدى عشرة ومائة قلت وقيل مات سنة 27 ذكره بن قانع والقراب وقال بن حبان في الضعفاء بعد أن حكى قصته مع الكلبي بلفظ مستغرب فقال سمع من أبي سعيد أحاديث فلما مات جعل يجالس الكلبي يحضر بصفته فإذا قال الكلبي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كذا فيحفظه وكناه أبا سعيد ويروي عنه فإذا قيل له من حدثك بهذا فيقول حدثني أبو سعيد فيتوهمون أنه يريد أبا سعيد الخدري وإنما أراد الكلبي قال لا يحل كتب حديثه الا على التعجب ثم أسند إلى أبي خالد الأحمر قال لي الكلبي قال لي عطية كنيتك بأبي سعيد فأنا أقول حدثنا أبو سعيد وقال بن سعد أنا يزيد بن هارون أنا فضيل عن عطية قال لما ولدت أتى بن أبي عليا ففرض لي في مائة وقال بن سعد خرج عطية مع بن الأشعث فكتب الحجاج إلى محمد بن القاسم أن يعرضه على سب علي فإن لم يفعل فاضربه أربعمائة سوط واحلق لحيته فاستدعاه فأبى أن يسب فأمضى حكم الحجاج فيه ثم خرج إلى خراسان فلم يزل بها حتى ولي عمر بن هبيرة العراق فقدمها فلم يزل بها إلى أن توفي سنة 11 وكان ثقة إن شاء الله وله أحاديث صالحة ومن الناس من لا يحتج به وقال أبو داود ليس بالذي يعتمد عليه قال أبو بكر البزار كان يعده في التشيع روى عنه جلة الناس وقال الساجي ليس بحجة وكان يقدم عليا على الكل
Premierement,la chaine de transsmission de ce hadith se compose de plusieurs Sahabi[ra],qui entendirent ce hadith de la bouche du prophete[saaw];et ce n'est pas que Atiya[ra]qui a rapporte ce Hadith,d'ou il ete classe parmi les faibles,car il a suivi,et applique les paroles du prophete[saaw],concernant la Legitimite de l'Imama et Khilafa de l'Imam Ali[as]avant tt le monde!!!!
En,plus pourquoi vous avez eviter de transporter les autres Hadiths,cite par Abi said al khoudri[ra],zayd ibn arkam[ra],l'imam ali[as],etc..rapporte par SAHIH,MUSLIM,TARMIDI,et meme les historiens tel que ibn kahir,ibn saad,etc..etc..qui ne mentionne pas "l'extra" ajoute` dans la forme et le contenu du texte????
voila qlqu'uns
8 ـ وأخرج أحمد بن حنبل في المسند، وابن أبي عاصم في كتاب السنة، والبغوي في شرح السنة وغيرهم، عن أبي سعيد الخدري، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه [وآله] وسلم): إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلّوا بعدي الثقلين: أحدهما أكبر من الآخر، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، ألا وإنهما لن يفترقا حتى يرِدا عليَّ الحوض(9).
9 ـ وأخرج أحمد في المسند، وابن سعد في الطبقات، والمتقي الهندي في كنز العمال وغيرهم، عن أبي سعيد أيضاً، عن النبي (صلى الله عليه [وآله] وسلم)، قال: إني أوشك أن أُدعى فأجيب، وإني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله عز وجل وعترتي، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، وإن اللطيف الخبير أخبرني أنهما لن يفترقا حتى يرِدا عليَّ الحوض، فانظروني بم تخلّفونّي فيهما(10).
10 ـ وأخرج ابن حجر في المطالب العالية، والبوصيري في مختصر إتحاف السادة المهرة، والطحاوي في مشكل الآثار وغيرهم، عن علي (عليه السلام)، عن النبي (صلى الله عليه وآله) ـ في حديث ـ قال: وقد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلّوا: كتاب الله، سببه بيده، وسببه بأيديكم، وأهل بيتي(11).
References:
8- مسند أحمد بن حنبل ج 5 ص 181 ص 189. مجمع الزوائد ج 9 ص 162 قال الهيثمي: رواه أحمد وإسناده جيد. ج 2 ص 170 وقال: رواه الطبراني في الكبير ورجاله ثقات. الجامع الصغير ج 1 ص 402 حديث 2631 ورمز له السيوطي بالصحة. وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير ج 1 ص 482 حديث 2457.
9- مسند أحمد بن حنبل ج 3 ص 59، وراجع ص 14 ص 17 ص 26. كتاب السنة ص 629. شرح السنة ج 14 ص 119 وقال: حسن غريب.
9- مسند أحمد بن حنبل ج 3 ص 59، وراجع ص 14 ص 17 ص 26. كتاب السنة ص 629. شرح السنة ج 14 ص 119 وقال: حسن غريب.
10- مسند أحمد بن حنبل ج 3 ص 17. الطبقات الكبرى ج 2 ص 194. كنز العمال ج 1 ص 185. قال الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة ج 4 ص 357: وهو إسناد حسن في الشواهد.
11- المطالب العالية ج 4 ص 65 وقال: هذا إسناد صحيح. مختصر إتحاف السادة المهرة ج 9 ص 194، وقال: رواه إسحاق بسند صحيح. مشكل الآثار ج 2 ص 307.
Notre imamite nous a assénés que ces hadith sont authentiques !
Qu'en est il ?
Et bien sachez encore une fois qu'il s'agit d'un mensonge.
Qu'en est il ?
Et bien sachez encore une fois qu'il s'agit d'un mensonge.
Chose extraodinaire!que vouz dementi un Hadith reconnu,Et classe juste et moutawatar par vos specialistes.
Alors on doit suivre madame merbella,ou-bien les theologiens ????
Relis bien les propos de vos oulemas sur ce Hadith:
قال ابن حجر: ومن ثم صحَّ أنه (صلى الله عليه [وآله] وسلم) قال: إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا: كتاب الله وعترتي(43).
وقال: وفي رواية صحيحة: كأني دُعيت فأجبت، إني قد تركت فيكم الثقلين، أحدهما آكد من الآخر: (كتاب الله عز وجل وعترتي، فانظروا كيف تخلفوني فيهما، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض)... ولهذا الحديث طرق كثيرة عن بضع وعشرين صحابياً،
وقال المناوي: قال الهيثمي: (رجاله موثقون). ورواه أبو يعلى بسند لا بأس به... ووهم من زعم وضعه كابن الجوزي(45).
وقال ابن كثير بعد أن ساق رواية النسائي المتقدمة: قال شيخنا الذهبي: هذا حديث صحيح(46).
وقال في تفسيره: وقد ثبت في الصحيح أن رسول الله (صلى الله عليه [وآله] وسلم) قال في خطبته بغدير خم: إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي، وإنهما لن يفترقا حتى يرِدا عليَّ الحوض(47).
References:
الصواعق المحرقة ص 145.
44- المصدر السابق ص 228.
45- المصدر السابق ج 9 ص 162.
46- البداية والنهاية ج 5 ص 184.
47- تفسير القرآن العظيم ج 4 ص 113.
Malhereusement,ta conclusion n'a rien avoir avec la verite qui flotte sur la surface des eaux.
Conclusion:
reste a debattre qui sont ahly bait[as],et dans quelle circonstance ZAYD ibn arkam a ajoute :AL OUKIL,AL DJAAFAR,ETC..qui se contredit avec les autres Hadiths issues par lui-meme??
Laisser un commentaire: