Annonce

Réduire
Aucune annonce.

​​La main lourde de tabboune : Exit le ministre de l'information

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • ​​La main lourde de tabboune : Exit le ministre de l'information

    La main lourde de tabboune : Exit le ministre de l'information.


  • #2
    Tebboune veut un ministre plus compétent dans le domaine d'imposture, supercherie et mensonges.
    Ce bouslmani a un taux de mensonges très faible.

    Commentaire


    • #3
      Source: uae71 (média émirati)


      بعد ساعات من نشر إعلام محلي طرد سفير أبوظبي.. الرئيس الجزائري يقيل وزير الإعلام


      رصد خاص – الإمارات 71
      تاريخ الخبر: 21-06-2023

      أقال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مهام وزير الاتصال (الإعلام) محمد بوسليماني بقرار صدر في ساعة متأخرة ليل الثلاثاء/ الأربعاء في أعقاب نشر قناة جزائرية خاصة لأخبار كاذبة بطرد سفير أبوظبي من البلاد.

      وأوردت رئاسة الجمهورية بيانا مقتضبا ورد فيه قرار الإقالة جاء فيه "بعد استشارة الوزير الأول، أنهى اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، وكلّف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة".

      وجاء هذا القرار، بعد ساعات فقط من نشر قناة “النهار” الخاصة خبرا على شاشتها وموقعها، ورد فيه “أن الجزائر طلبت من سفير أبوظبي مغادرة التراب الوطني وأمهلته 48 ساعة للقيام بذلك”.

      وذكرت القناة أن قرار طرد سفير أبوظبي، جاء بعد توقيف 4 جواسيس إماراتيين كانوا يتخابرون لفائدة جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، كما حاول الجواسيس الموقوفين، حسبها، نقل أسرار ومعلومات عن الدولة الجزائرية.

      وتبين فيما بعد أن هذا الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة، حيث قامت القناة بحسبه من مواقعها بعد ذلك.

      وقد نفي الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية “نفيا قاطعا ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة وكاذبة حول طلب الوزارة من سفير أبوظبي مغادرة التراب الجزائري وتؤكد بأن هذه الأخبار مزيفة و لا أساس لها من الصحة مع التأكيد على أن بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة”.

      وأعرب الناطق الرسمي "عن متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين مع الحرص المشترك للإرتقاء بها الى أعلى المراتب تنفيذا للإرادة المشتركة التي تحدوا قائدي البلدين رئيس الجزائر السيد عبد المجيد تبون ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

      وشهدت العلاقات الإماراتية الجزائرية، عقب انتخاب عبد المجيد تبون في ديسمبر 2019 رئيسا جديدا للبلاد خلفا لعبد العزيز بوتفليقة المقرب من أبوظبي حالة من التوتر والصمت، خاصة بعد إعلان الرئيس الجزائري تبون موقف بلاده الرافض للتطبيع مع الاحتلال بالإضافة إلى حديثه عن الملف الليبي وتأكيده بأن "طرابلس خط أحمر"، فضلاً عن موقف أبوظبي الداعم للملكة المغربية فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية، خاصة بعد التطورات الأخيرة التي شهدها الملف.

      وعُرف عن أبوظبي، منذ تنحي الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إثر حراك شعبي، أنها تسعى إلى فرض هيمنتها على هذا البلد من خلال السيطرة على حكامه، والتفرد بقراراتهم، وفق تأكيدات الحراك.

      وتحاول أبوظبي دائماً الوصول إلى الجزائر خاصةً جيشها، فعملت مؤخراً على الدخول في مشروع تعاون بين الجيش الوطني الجزائري من جهة، ومجموعة "مرسيدس بينز" الألمانية من جهة أخرى، لإنتاج عربات مصفحة "نمر".

      ووقَّعت مجموعة "توازن" الإماراتية اتفاقاً ضمن المشروع الجزائري-الألماني لدعم الصناعات الميكانيكية داخل وزارة الدفاع الجزائرية، لكنه لم يكن يستجيب للخيارات الاستراتيجية التي وضعها الجيش الجزائري في تعاونه مع الصناعة العسكرية الألمانية.


      Commentaire


      • #4
        Galik Fake news.

        Bizarre ils n'ont pas accusé et impliqué le Maroc

        Commentaire


        • #5
          Il y a un média émirati basé à Londres, devinez lequel ?
          qui n'arrête pas de descendre en flammes depuis des mois le régime de tabboune,a tel point que les personnalités cachiristes (sic!),s'en sont plaintent sur des supports dz publique...

          Commentaire


          • #6
            Galik Fake news.
            Tant que xénon ne l'ait pas encore signalé,on peut avoir de l'espoir...

            Commentaire

            Chargement...
            X