Annonce

Réduire
Aucune annonce.

القاعدة تدعو للضغط على فرنسا للانسحاب من مالي

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • القاعدة تدعو للضغط على فرنسا للانسحاب من مالي






    دعا أبو عبيدة يوسف العنابي زعيم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، الفرنسيين إلى الضغط على حكومتهم من أجل سحب القوات الفرنسية في الساحل.
    وقال العنابي في أول خطاب له منذ مبايعته أميرا للتنظيم، مخاطبا الشعب الفرنسي “حكوماتكم تخدعكم بتأكيدها أن احتلال مالي يأتي من أجل وقف الهجمات ضدكم”، متهما إياها “بالكذب”، مؤكدا أن “فرنسا لم تشهد هجوما دبر له من مالي”.
    واتهم زعيم القاعدة، الانقلابيين في مالي، بالتخلي عن الشعب، وطالب الماليين بأن يظهروا الغلظة اتجاه من أسماهم “بالمرتدين”.
    واختار تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي أبوعبيدة يوسف العنابي بعد مقتل زعيمه السابق عب المالك دروكدال يونيو الماضي في عملية عسكرية فرنسية على الحدود المالية الجزائرية.
    ويعد العنابي ثاني زعيم للتنظيم بعد دروكدال منذ ان حمل التنظيم هذه التسمية الجديدة عام 2007.


  • #2
    Probablement parmi les terroristes il y a des marocains.
    Le traité de Fès, nommé traité conclu entre la France et le Maroc le 30 mars 1912, pour l'organisation du protectorat français dans l'Empire chérifien,

    Commentaire


    • #3
      Envoyé par El_Hour1 Voir le message
      Probablement parmi les terroristes il y a des marocains.


      Date inconnue
      Annaba (Algérie)
      Algérien
      GIA (1993-1998)
      GSPC (1998-2007)
      AQMI (depuis 2007)
      AQMI (depuis 2020)
      Guerre civile algérienne
      Guerre du Sahel
      Guerre du Mali

      Commentaire


      • #4

        المكافآت من أجل العدالة – عرض مكافأة لقاء معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي

        ترجمات باللغة العربية

        Share

















        وزارة الخارجية الأمريكية
        مكتب المتحدّث الرسمي
        مذكرة صحفية
        2 حزيران/يونيو 2021

        يقدّم برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، والذي يديره جهاز الأمن الدبلوماسي، مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى موقع وجود أبو عبيدة يوسف العنابي، زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، أو تحديد هويته.
        في تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عن تنصيب العنابي زعيمًا جديدًا للتنظيم خلفا للأمير السابق للقاعدة وزعيمها الأول، عبد المالك دروكدال، الذي قتل في حزيران/ يونيو 2020. وقد بايع العنابي، وهو مواطن جزائري ويُعرف أيضا باسم يزيد مبارك، زعيمّ القاعدة أيمن الظواهري نيابة عن القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ومن المتوقع أن يلعب دورًا في الإدارة العالمية للقاعدة كما فعل دروكدال.
        كان العنابي في السابق زعيمًا لمجلس الأعيان في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وخدم في مجلس الشورى في التنظيم، كما شغل العنابي منصب المسؤول الإعلامي الأول للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
        في 9 أيلول سبتمبر 2015، صنّفت وزارة الخارجية الأمريكية العنابي على أنه إرهابي عالمي مُصنف خصّيصا (SDGT) بموجب الأمر التنفيذي 13224، قبل أن يوضع في 29 شباط/فبراير 2016 ضمن قائمة عقوبات الأمم المتحدة (قرار مجلس الأمن 1267).
        يتحمّل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المسؤولية عن اختطاف وقتل أمريكيين، وقد أُعلِن التنظيم، الذي كان يُعرف سابقًا باسم الجماعة السلفية للدعوة والقتال، كإرهابي عالمي مصنَّف خصّيصا في 23 أيلول/ سبتمبر 2001. وصنّفت وزارة الخارجية الأمريكية الجماعة على أنها منظمة إرهابية أجنبية في 27 آذار/ مارس 2002. وفي أيلول/سبتمبر 2006، انضمّت الجماعة السلفية للدعوة والقتال رسمياً إلى شبكة القاعدة الإرهابية وأعادت تسمية نفسها بالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
        يوجد مزيد من المعلومات حول عرض المكافأة هذا على موقع Rewards for Justice على الرابط التالي: www.rewardsforjustice.net . نشجّع أيّ شخص لديه معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي على إرسال رسالة نصية إلى المكافآت من أجل العدالة عبر Signal أو Telegram أو WhatsApp على الرقم 7843-702-202-1+، علما أن كافة الاتصالات والمعلومات ستبقى في سرية تامّة.
        يعد برنامج المكافآت من أجل العدالة أداة فعالة لإنفاذ القانون. منذ إنشائه في عام 1984، دفع البرنامج أكثر من 200 مليون دولار لأكثر من 200 شخص قدّموا معلومات عملية ساعدت على تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو منع أعمال الإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم. تابعونا على Twitter على https://twitter.com/rfj_usa .
        للاطّلاع على مضمون البيان الأصلي يرجى مراجعة الرابط التالي: https://www.state.gov/rewards-for-ju...usuf-al-anabi/


        Commentaire


        • #5
          Al Qaida appelle les français à faire pression sur leur gouvernement pour quitter le Mali


          Sahara Médias - Le chef de l’organisation Al Qaida au Maghreb islamique, Abou Oubeïda Youssef El Annabi a appelé les français à faire pression sur leur gouvernement pour qu’il retire ses troupes du Sahel.

          El Annabi, dans sa première intervention depuis qu’il a été choisi pour diriger ce mouvement, a déclaré, à l’adresse des français, que leur gouvernement les trompait en leur faisant croire que l’occupation du Mali avait pour but de les protéger contre des attaques, réaffirmant qu’aucun attentat n’a été commis au Mali contre leur pays.

          Le chef d’Al Qaida au Maghreb arabe a accusé les auteurs du coup d’état au Mali d’avoir abandonné leur peuple et a demandé aux maliens « d’avantage de cruauté contre les apostats ».

          El Annabi qui avait été choisi par cette organisation pour succéder à Abdel Maleck Droukdel, tué par l’armée française lors d’une opération militaire à la frontière algéro-malienne, est le deuxième chef de cette organisation après Droukdel.

          Commentaire

          Chargement...
          X