Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Sahraouis en colére:le navire polisario coule

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Sahraouis en colére:le navire polisario coule

    صحراويون غاضبون: سفينة البوليساريو "تغرق"


    هسبريس - و.م.ع
    الأحد 19 أكتوبر 2014 - 16:20
    أكدت مجموعة من الصحراويين الغاضبين تناضل ضد "الفساد والمواقف غير المسؤولة والمسيئة" لقيادة "البوليساريو"، إن سفينة البوليساريو "تغرق" يوما بعد يوم، فيما المشهد السائد بمخيمات تندوف جنوب غرب الجزائر، أقل ما يمكن القول عنه أنه "مثبط".
    وأوضحت المجموعة، التي تضم صحراويين مقيمين بتندوف وخارجها، في مقال صحفي أنه "يبدو أن سفينة البوليساريو تغرق. فانقسام واختلاف المعايير حول قضايا مهمة يبرز انعدام الوحدة" داخل قيادة هذه الجبهة.
    وأضافت مجموعة "الصحراويين الغاضبين"، التي تأسفت "لأن المصلحة الشخصية والخاصة تغلب على المصلحة الجماعية"، أنه بسبب "الاختلاف والانقسام والمواجهات" داخل قيادة "البوليساريو"، يجد السكان الصحراويون، الضحية الأولى لهذا الوضع، أنفسهم أمام "مشهد مثبط" فعلا.
    وشددت المجموعة على أن كل ما قيل يثبت أن "الصحراويين ليسوا على استعداد لتحمل كل شيء حتى لا تشوه مصداقية قيادة البوليساريو"، مشيرة إلى أن القادة الذين يفترض فيهم أن يكونوا "قدوة" يجب عليهم أولا "احترام وإعلاء القانون".
    وبعد أن أشارت إلى أن حالة الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف، المحتجزة منذ الصيف الماضي بمخيمات تندوف، تعد نموذجا آخر على انقسام قيادة "البوليساريو" حول تدبير هذه القضية، اتهمت المجموعة قادة هذه الحركة بتنظيم ما يسمى برنامج "عطلة في سلام" كل صيف فقط بغية الاستفادة من هذا الوضع عبر بيع جوازات السفر، واستغلال النفوذ والتلاعب بالمساعدات الإنسانية.
    وذكرت المجموعة، التي تتهم قادة الانفصاليين ب"تجاهل هموم الشعب الصحراوي"، بأن جهة بلنسية (شرق إسبانيا)، وردا منها على موقف قيادة "البوليساريو" تجاه حالة محجوبة، قررت تعليق المساعدات الموجهة لسكان مخيمات تندوف إلى حين الإفراج عن هذه الشابة.
    وأردفت هذه المجموعة أنه بعد 39 عاما من السلطة، شكلت قيادة "البوليساريو"، التي "لا تقبل الأفكار المعارضة"، "نظاما فاسدا" أدى إلى وضع فوضوي وكارثي داخل مخيمات تندوف


    hespress.

  • #2
    @said28

    Plutôt :

    Le Roi M6 coule dans son palais ..( une peur bleue contre l ONU !!! )

    Le Makhzen patine seul ...?????
    A qui sait comprendre , peu de mots suffisent

    Commentaire


    • #3
      Titre pompeux qui me rapelle les sahraouis regagnant la mère patrie.
      وإن هذه أمتكم أمة واحدة

      Commentaire


      • #4
        Ce n'est pas pour rien que dans la guerre 39-45, la Luftwaffe ait eu à bombarder l'Espagne comme premier pays. C'est une nation qui a choisi la voie de la guerre civile et de l'instabilité permanente et cela dans le but de ne pas aboutir à une solution pacifique face au nazisme devenu mondial. Pour avoir montré le chemin de justice quitte à en payer le prix cher, ce n'est pas honorer l'Allemagne de la démocratie que de traiter à la légère cette histoire de rasd qui a jeté à la poubelle de l'histoire tous les sacrifices européens et plus largement mondiaux.

        Commentaire


        • #5
          Sahraouis en colére:le navire polisario coule
          il faut qu'il y ait d'abord un navire!!!!!! makayen ni polizario ni rien. La junte a juste trouvé un moyen pour embêter le Maroc. makayen ni sahraouis ni rien, juste des gens séquestrés dans un camp de la honte entouré par un mur ressemblant à une prison à ciel ouvert. La junte paie kelk séparatistes le Marrakchi and co (sorte de marionnette ou des hommes de paille) pour faire la façade et parler ce qu'on leur dicte devant les caméras. L'Algérie sait que dorénavant personne ne fera la guerre à leur place.

          Commentaire


          • #6
            @Barthez

            coule ! coule !

            le Roi M6 avait fuit l AG /ONU
            A qui sait comprendre , peu de mots suffisent

            Commentaire

            Chargement...
            X