Annonce

Réduire
Aucune annonce.

Hamas : Chasser les ambassadeurs israéliens des Pays Arabes en réponse aux profanations d'Al-Aqsa

Réduire
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • Hamas : Chasser les ambassadeurs israéliens des Pays Arabes en réponse aux profanations d'Al-Aqsa

    Hamas : Chasser les ambassadeurs israéliens des Pays Arabes en réponse aux profanations d'Al-Aqsa

    «حماس»: لطرد السفراء الإسرائيليين من الدول العربية رداً على اقتحامات
    الأقصى

    خاص بالموقع - دعت حركة المقاومة الإسلامية
    حماس» الدول العربية، إلى طرد السفراء
    الإسرائيليين من بلادها، رداً على الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.
    وقال المتحدث الرسمي باسم «حماس» فوزي برهوم، في تصريح صحافي نشر اليوم، إنّ «ما تقوم به إسرائيل في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات متكررة، يستدعي غضب الأمة العربية والإسلامية».

    وطالب برهوم، الرؤساء والزعماء العرب والمسلمين كافة بالتحرك لإنقاذ الأقصى، وطرد السفراء الإسرائيليين من بلادهم، والعمل على عزل الكيان الصهيوني، واستخدام كل أوراق الضغط بحقه للجمه.
    ودعا، كذلك، الشباب والرجال والنساء وعلى رأسهم العلماء إلى النفير العام، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى لإنقاذه مهما بلغت التضحيات.
    ويشكو الفلسطينيون من أن المسجد الأقصى يتعرض لـ«اقتحامات شبه يومية، يقوم بها مستوطنون تحت حراسة من قوات الجيش الإسرائيلي».
    من جهتها، أفادت مؤسسة «الأقصى للوقف والتراث الإسلامي»، الأسبوع الماضي، بأن أكثر من ثلاثة آلاف مستوطن وعنصر في الشرطة والاستخبارات الإسرائيلية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الربع الأول من العام الجاري.
    وقالت المؤسسة إن «منظمات يهودية تخطط لبناء كنيس يهودي على جزء من المسجد الأقصى كخطوة مرحلية لهدم المسجد الأقصى وبناء مكانه ما يسمى بـ«هيكل سليمان».
    وفي وقت سابق اليوم، أصيب عنصر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بجروح طفيفة، فيما أصيب نحو 20 مواطناً من المرابطين داخل المسجد الأقصى خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب اقتحام الاحتلال للمسجد.
    تصدى عشرات الشبان الفلسطينيين لاقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى، صباح اليوم، إلا أن عناصر الشرطة الإسرائيلية استخدمت قنابل الغاز والقنابل الصوتية واعتدت بالضرب عليهم، ما أدى إلى إصابة 20 فلسطينياً على الأقل برضوض وحالات اختناق.
    وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان نشرته على صفحتها الإلكترونية تعقيباً على الأحداث الجارية في الأقصى، إنه «بعد فتح الحرم أمام الزوار بدأت عشرات من الشبان الفلسطينيين بإلقاء الحجارة على الشرطة، حيث أصيب أحد أفراد الشرطة بجروح طفيفة».
    كذلك، أكدت مصادر محلية من داخل المسجد الأقصى إصابة نحو 20 مواطناً من المرابطين داخل المسجد خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي له عبر بابي المغاربة والسلسلة.
    وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد وانتشرت في ساحاته المقابلة للمسجد القبلي والمرواني، ثم هاجمت المرابطين والمعتكفين الذين تمكنوا من دخول الأقصى بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية. وأفاد شهود عيان أن القوات الخاصة ووحدة القناصة انتشرت في ساحات الأقصى كافة وساحة مسجد قبة الصخرة وأخلت ساحاته، وحاصرت المرابطين في المسجد القبلي.
    أما على أبواب الأقصى، فقد انتشرت قوات الاحتلال الخاصة على جميع أبوابه ونصبت الحواجز الحديدية عليها ومنعت موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية باستثناء الحراس من الدخول، ومنعت النسوة والشبان والهيئات الإدارية والتدريسية وطلبة مدارس الأقصى الشرعية من دخول المسجد، باستثناء الرجال المسنين بشرط احتجاز هوياتهم على الأبواب.

    يذكر أن الاجراءات التي يقوم بها جيش الاحتلال في الأقصى ومحيطه تأتي بالتزامن مع دعوات الجماعات اليهودية إلى اقتحام الأقصى خلال أيام ما يسمى بـ«عيد الفصح اليهودي». ودعت الجماعات اليهودية إلى المشاركة «بالحج الجماعي وتأدية صلاة الشكر داخل الأقصى اليوم»، علماً أن حافلات قامت بنقل اليهود من مستوطنات الخليل إلى القدس، منذ فجر اليوم، لاقتحام الاقصى ودعت «نساء من أجل الهيكل» وطلبة المدارس الدينية إلى التواجد في المسجد.
    الأخبار
    Alakhbar 16/04/2014
    (Je ne peux tout traduire, le texte est trop long!)







  • #2
    Pour cela, je pense que nos régimes arabes doivent être "aidés" à voir plus clair par les seuls vrais séides et qui sont les peuples??

    Commentaire

    Chargement...
    X