Annonce

Réduire
Aucune annonce.

le Département d'État Américain Avertit le Maroc

Réduire
Cette discussion est fermée.
X
X
 
  • Filtre
  • Heure
  • Afficher
Tout nettoyer
nouveaux messages

  • #16
    doc 4

    الأحلام الوردية التي تعلقها المغربيات على الهجرة إلى دول الخليج لم تتحقق لبنات المغرب في عمان. حلم الظفر بفرصة زوجة ثانية للخليجي صاحب العباية والسبحة والمال الوفير تبخر، ومتمنيات الشابة بالعودة إلى المغرب مرتدية عباية خليجية، سوداء اللون، ومزينة بكثير من الذهب الأصفر لم تعد قائمة، والشقة التي بُنيت في أحلام مغربيات عمان هدمتها قساوة ظروف العيش تحت وطأة الخنوع والإهانة والتهديد والاحتجاز أيضا.
    «نحن هنا محتجزات، ولا يمكننا الحديث عما يفعلونه بنا»، تقول «نجود»، وتضيف: «في بعض الأحيان تسقط إحدانا في نوبات انهيار سببها الأوضاع التي نعيشها»، وأعطت نموذجا بذلك ما تقوم به إحدى صديقاتها التي كلما عادت من الكباريه، وهي في حالة سكر طافح، تقوم بتأدية الصلاة وتشرع في البكاء والصراخ، كما لو أن مسا من الجنون أصابها، وعادة ما ينقشع ضوء شمس الصبح وهي على هذه الحالة». لكن، تؤكد «نُجود»، «تعودنا على تدخل الحراس بالعمارة الذين يقومون بتعنيفها ويقفلون عليها باب الغرفة».
    مراهقة مغربية تتعرض للاختطاف وللاغتصاب في الأردن، وراقصة مغربية سُجنت لأنها أنجبت سفاحا، وأخرى وُجدت مغتصبة ومذبوحة في غابة بجبل عمان...، هذه بعض الحوادث التي عادة ما تتصدر الصفحات الأولى للجرائد الأردنية، لكن دون الحديث عن الاحتجاز أو منع المغربيات العاملات في النوادي الليلية من التواصل مع العالم الخارجي، دون أن تُخلف مقالات الصحافة الأردنية تأثيرا كبيرا على السلطات الرسمية المغربية أو الأردنية.
    تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الأخير حول مكافحة الاتجار بالبشر أشار إلى أن هناك معلومات قادمة من المغرب وتونس تفيد الاتجار في الرقيق الأبيض لفائدة مافيات أردنية، وأن هناك فتيات قدمن من المملكة المغربية وتونس ودول أوروبا الشرقية للعمل في المطاعم وأندية ليلية بعمان إلا أنهن أُجبرن على العمل بـ«الدعارة».
    التقارير الإعلامية الأمريكية لم تشفع لإنقاذ الشابات المغربيات من قبضة المتاجرين في البشر، ويبدو كأن الجميع تواطأ لشقاء مواطنات مغربيات في بلدان أخرى، خصوصا أن ملفهن لم يسبق أن تدوول على جميع الأصعدة. إهانة، عنف، احتجاز، سجن وحتى قتل...، هي بعض من الأشياء التي تتعرض لها مغربيات ملفهن محكوم عليه بالصمت لأنه «يُحرج»، في نظر بعض المسؤولين المغاربة ويلجم أفواههم، لذلك قرروا عدم فتحه
    المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

    Commentaire


    • #17
      «مؤتمر» قمة عربية حضره «أمراء» جرت أشغاله في كباريه
      عمان ـ يوسف ججيلي
      الكباريه المعروف بـ«جمهورية المغربيات»...

      منتصف ليل أول جمعة من شهر نونبر الماضي. منطقة الصويفية، سوق الذهب، الحركة غير عادية في هذا الحي الراقي، الذي يوجد في قلب العاصمة الأردنية عمان. محلات بيع الحلي والمجوهرات متراصة على طول الشارع، كما هو الشأن بالنسبة إلى فضاءات بيع الألبسة الجاهزة لأشهر العلامات التجارية العالمية.
      في عمان لا يمكن للزائر أن يتوه، وقد يصل إلى ما يبحث عنه دون عناء، بالمقابل فاختراق دروب العاصمة الهاشمية، التي أنشئت على سبعة تلال، ليس بالأمر الهين ويتطلب الوصول إلى المبتغى رفقة شخص يعرف تضاريس بلده ويقودك في المنعرجات الكثيرة وسط المدينة. الحل بسيط، تكفي فقط المنادة على أحد سائقي سيارات الأجرة الذين يرابطون عادة أمام الفنادق...
      «طاكسي الغرام»
      من أمام فندق «لاندمارك» الشهير في العاصمة الأردنية، استقللت سيارة أجرة في اتجاه وجهة غير محددة. كنت أعتزم إطلاق مسلسل البحث عن مغربيات كباريهات عمان. «وين رايح إن شاء الله؟»، سألني سائق التاكسي، في عقده الخامس، ذو شارب طويل، «في الحقيقة لا أعرف الوجهة، لكنهم حدثوني عن مرقص جميل وسط عمان يوجد فيه الكثير من المغربيات، وأريد الذهاب إليه»، هكذا أجبت السائق بشكل مباشر ليفهم قصدي ولأختصر الكثير من الوقت.
      أمعن الرجل النظر في واستفسر قائلا: «الأخ مغربي؟»، جوابي كان بالإيجاب، فزاد قائلا: «اليوم أنا حظبطك منيح... شو بدك روسيات ولا مصريات ولا سوريات...»؟ «لا، لا، أبحث عن المغربيات فقط، أريد بنات البلد...». جوابي المرفق بابتسامة كان مقنعا للرجل، فسار يخترق بي شوارع عمان ومنعرجاتها في ليلة باردة.
      حرك هاتفه النقال حالما عرف بوجهة زبونه وسار يهاتف بعض الوسيطات قائلا: «معي حبيب مغربي لازم نظبطو...»، وتوجه إلي بالقول: «الليلة سأضعك وسط المغربيات في كباريه،


      المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

      Commentaire


      • #18


        tresjeune fille marocaine distination moyen orient
        المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

        Commentaire


        • #19
          la b...et le sexe existe partout ! sinon chaque femme serait dans un coffre fort et enfermee a double tour
          Quelle est le "rapport" entre la sexualité et la coercition sexuelle ? Si on suit ta logique les viols seraient tolérables, parce que la "°°°° et le sexe existent partout !"...
          L'amalgame que tu fais, en vue de détourner le topic, est grossier...

          Pour ce qui est du département d'État Américain, il faut distinguer la partie analyse, qui est intéressante dans la mesure où elle met la lumière sur un phénomène grave, et "l'avertissement" au Maroc, qui n'en est pas un (les USA aucun intérêt à se mêler des affaires internes du Maroc sur ce dossier).
          Dernière modification par Dandy, 16 décembre 2009, 16h05.

          Commentaire


          • #20
            مغربيات يفضلن تركيا لـ'مجالسة الزبناء' ليلة رأس السنة



            تستعد عشرات الفتيات في الدار البيضاء للسفر إلى تركيا لمجالسة زبناء خليجيين احتفاء بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، بينما أخريات اخترن لبنان وجهة لهن. وهن يحملن عقود عمل كتبت عليها "مجالسة الزبناء" أو "فنانة" لتمويه السلطات الأمنية.

            حسب مصادر "المغربية" فإن أغلب هؤلاء الفتيات يتحدرن من الأحياء الهامشية بالمدينة، مثل (سيدي عثمان، ومولاي رشيد وحي السلامة وبورنازيل والحي المحمدي والبرنوصي والألفة...)، لكنهن يتمتعن بجمال أخاذ وفاتن تستحسنه الوسيطة أو الكفيلة التي يعود إليها قرار الاختيار.

            عاينت "المغربية" عددا من الفتيات وهن يتبادلن أطراف الحديث في صالونات الحلاقة ومحلات التجميل عن استعدادهن للسفر، لكن أغلب الفتيات يتحدثن عن اختيار تركيا كوجهة جديدة باتت تلجأ إليها هؤلاء الفتيات من أجل ممارسة الدعارة، وحسب تعبيرهن فإن من بين الأسباب التي جعلتهن يخترن تركيا، سهولة إجراءات السفر أو سفرهن في رحلات منظمة من طرف بعض وكلات الأسفار مدتها ما بين أسبوع و 15 يوما.

            si tu sais pas lire je traduit. les filles de casablanca se prepare pour aller en turkie , rien avoir avoir avec le tourisme mais pour chouha des marocain ches les truk explique moi
            المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

            Commentaire


            • #21
              l'hospitalité a la marocaine??? explique moi ça?? tu ne le trouvra nul part.

              Emission de « jour apres jours » de jean luc de larue (lundi 21 avril) sur France2 :

              • Safia, 21 ans
              Née au Maroc à Agadir, elle a été vendue à l’age de 14 ans par son beau-père à un homme allemand un pédophile qui l'a transformée en véritable esclave sexuelle. Pendant des années, elle a été la victime d'un réseau dont elle a finalement réussi à s'échapper. Aujourd'hui, elle vit seule avec son petit garçon. C'est une association qui l'aide à reprendre goût à la vie. Son premier espoir : avoir enfin un titre de séjour qui lui permettrait par la suite de trouver du travail et un appartement….

              Voilà pourquoi au Maroc il faut être sévère en matière de mariage mixte, car nous sommes un pays pauvre, et dans ce cas là si le mariage mixte sera autorisé, eh bien les touristes des pays riches viendront acheter nos femmes, sachant que les hommes y sont complices…., donc les conditions du mariage mixtes ne sont pas justes, et loin d’être loyales, et sachez une chose très importante, beaucoup d’hommes sur terre n’ont pas peur du divorce, surtout ceux qui font le tourisme sexuel, enfin sachez aussi que dans les pays du golf il y a près de 75.000 Marocaines prostituées et qui le sont devenues suite au divorce qu’elles ont eu de leurs ex- maris étrangers (auparavant touristes au Maroc).

              Ceci dit, et pour revenir à l’émission du lundi soir sur France 2, je ne comprends pas comment ça fait que dans soit disant un pays comme le Maroc ou la législation concernant le mariage mixte, puisse autorisé un mariage d’une Marocaine musulmane et mineur (14ans) avec un allemand non musulman, et de surcroît un pédophile de 35ans !!!!!
              Et puis que font ces fameuses associations féministes Marocaines ? Pourquoi elles ne parlent pas de phénomène de l’achat des jeunes femmes Marocaines, par les touristes étrangers ???
              المجد والخلود للرفيق والمناضل المغربي ابراهام سرفاتي

              Commentaire

              Chargement...
              X