.
حَزْمُونِي وُ رَزْمُونِي وُ مَتْعَوْلُو عْلِيَّا..هِيَ هَاذِي لِّي وَقْعَاتْ بين لاَلْجِيرِي وُ موريتانيا..التفاصيل..
26 يوليوز 2022
الصحراء اليومية/العيون
ذكرت مصادر إعلامية موريتانية أن بعض العراقيل والصعوبات الكبيرة تواجه تسيير الخط التجاري البحري بين موريتانيا والجزائر الذى أطلق حديثا.
وكشف المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة “كنان“ نور الدين كوديل، أمس الاحد، إن الشركة، لا يمكنها إطلاق رحلات من دون ضمان شحن كلي للسفينة، التي تقدر طاقة استيعابها بـ7500 طن، وهو ما يعادل 400 حاوية. وبخصوص رحلة عودة الباخرة، قال كوديل بإمكانية استغلالها لجلب سلع من البلدين (موريتانيا السنغال) .
وقال إنه إلى الآن لم تتم برمجة عمليات استيراد، في انتظار معرفة الفرص المتاحة، لاسيما أن فرص الاستيراد من موريتانيا -حسب قوله – قليلة ويمكن حصرها-حسب قوله – في الأسماك المجمدة ومسحوق السمك، إلا أن استيراد الأسماك في الوقت الراهن غير ممكن لعدم توفر حاويات تجميد خاصة بذلك.
وكانت الجزائر اطلقت شهر إبريل 2021 بالإتفاق مع حكومة انواكشوط خطا بحريا أرادت به -كما يبدو – منافسة المغرب في موريتانيا وبقية دول غرب إفريقيا الأخرى.
حَزْمُونِي وُ رَزْمُونِي وُ مَتْعَوْلُو عْلِيَّا..هِيَ هَاذِي لِّي وَقْعَاتْ بين لاَلْجِيرِي وُ موريتانيا..التفاصيل..
26 يوليوز 2022
الصحراء اليومية/العيون
ذكرت مصادر إعلامية موريتانية أن بعض العراقيل والصعوبات الكبيرة تواجه تسيير الخط التجاري البحري بين موريتانيا والجزائر الذى أطلق حديثا.
وكشف المدير العام للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة “كنان“ نور الدين كوديل، أمس الاحد، إن الشركة، لا يمكنها إطلاق رحلات من دون ضمان شحن كلي للسفينة، التي تقدر طاقة استيعابها بـ7500 طن، وهو ما يعادل 400 حاوية. وبخصوص رحلة عودة الباخرة، قال كوديل بإمكانية استغلالها لجلب سلع من البلدين (موريتانيا السنغال) .
وقال إنه إلى الآن لم تتم برمجة عمليات استيراد، في انتظار معرفة الفرص المتاحة، لاسيما أن فرص الاستيراد من موريتانيا -حسب قوله – قليلة ويمكن حصرها-حسب قوله – في الأسماك المجمدة ومسحوق السمك، إلا أن استيراد الأسماك في الوقت الراهن غير ممكن لعدم توفر حاويات تجميد خاصة بذلك.
وكانت الجزائر اطلقت شهر إبريل 2021 بالإتفاق مع حكومة انواكشوط خطا بحريا أرادت به -كما يبدو – منافسة المغرب في موريتانيا وبقية دول غرب إفريقيا الأخرى.
Commentaire